أشعارات حقيبة المؤمن

10
ضيوف المهرجان
الدكتور جمال الدباغ الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة
3076
السيد محمد التيجاني
3025
سماحة السيد محمد علي الحلو
3179
اصداء المهرجان
انطلاق فعاليات مهرجان الامام الباقر الثقافي السنوي الأول
المصدر : المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي - (IMN)
صور من كربلاء: مهرجان الامام الباقر (ع) السنوي الاول... تنوع ثقافي بابعاد انسانية خالدة
المصدر : النبأ للاخبار
العتبة العباسية تطلق فعاليات مهرجان الإمام الباقر الثقافيّ العالمي بنسخته الأولى
المصدر : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة
مهرجان ثقافيّ يتناول سيرة الإمام الباقر «ع}
المصدر : الموقع الرسمي لجريدة الصباح - شبكة الاعلام العراقي
مهرجان الامام الباقر عليه السلام العالمي الاول » اصداء المهرجان
مهرجان الإمام الباقر یختتم فعالياته بوثيقة احتجاج على تجاهل العالم لدثر معالم البقيع
(401) عدد المشاهدات
2015/07/27.
المصدر : موقع شفقنا العراق
شفقنا العراق- انطلقت عصر الجمعة تزامناً مع الذكرى السنوية لجريمة هدم قبور أئمّة البقيع وتحت شعار "الإمام الباقر السراج الناصح والعلم الصادح" على قاعة الإمام الحسن للمؤتمرات والندوات في العتبة العباسية المقدّسة فعاليات مهرجان الإمام الباقر بنسخته الأولى برعاية وإشراف الأمانة العامة للعتبة العباسية.

واختتمت فعالیاته مساء امس السبت بجملة من التوصیات ومن اهمها وثيقة احتجاج على تجاهل العالم لدثر معالم البقيع.

ما بين الحرمين الشريفين يحتضن جنّة البقيع

البقيع جرحٌ لم ولن يندمل مهما مرّت اﻷزمنة وتعاقبت الدهور.. والبقيع شاهدٌ ماثلٌ للعيان يروي ظلامة قادةٍ هداة اختارتهم السماء ليُخرِجوا البشرية من الظلمات إلى النور فحاربتهم خفافيشُ الكهوف الظلامية وأبالسة بني آدم فعمدت إليهم تشريداً وتقتيلاً ولمزاراتهم تهديماً. جميلٌ جدّاً أن نرى جناحاً خاصّاً يحاكي بقيع الغرقد في أروقة معرض الكتاب التخصّصي والصور المنضوي ضمن فعاليات مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافي العالميّ الأوّل وقد توسّم بـ(جنّة البقيع)، ولا شكّ أنّ المارّ بهذا الجناح تعتصر قلبه آلامٌ وآهاتٌ اختزلتها مجموعةٌ من الأعمال الفنية التي احتضنتها ساحةُ ما بين الحرمين الشريفين، وشارك فيه كلٌّ من مركز تراث كربلاء التابع لقسم المعارف والشؤون الإنسانية والإسلامية في العتبة المقدّسة ووصل عددُ الأعمال الفنية المشاركة فيه الى أكثر من (140) عملاً فنيّاً تنوّعت بين صورٍ وخرائط ولوحات فضلاً عن مجسّمٍ لقبور أئمة البقيع المظلومين(عليهم السلام) قبل وبعد الهدم بالإضافة الى مجموعةٍ من الفولدرات التعريفية وإصدارات القسم.

ومن خارج محافظة كربلاء شاركت اللجنة المشرفة على مشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن(عليه السلام) أيضاً بمجموعة أعمال فنية وبوسترات وصلت الى أكثر من (20) عملاً فنيّاً بين لوحةٍ وبوستر.

كذلك شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة بجناحٍ ضمّ العديد من العناوين من مؤلّفات وإصدارات الوحدات المختصة التابعة له.